أعلن وزير الشباب، محمد النابلسي، انطلاق منافسات بطولة اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، لخماسيات كرة القدم للشباب 2024، التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 931 فريقا من كافة محافظات المملكة، و11 ألف لاعب ومدرب وإداري.

وقال النابلسي، خلال حضوره أولى منافسات البطولة في لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء، بحضور محافظ الزرقاء فراس أبو قاعود ومتصرف لواء الهاشمية بندر الزبن ورئيس مجلس المحافظة فيصل الزواهرة، ورئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب ومدير شرطة الزرقاء العميد فهد أبو وندي، إن هذه البطولة تأتي في إطار احتفالات المملكة بمناسبة اليوبيل الفضي لتحمل ذكرى وشعار اليوبيل الفضي، تعبيرا عن ولاء الشباب الأردني لجلالة الملك عبدالله الثاني، وما شهدت المسيرة من إنجازات ومكتسبات وطنية متنامية، وتقديرا للاهتمام الملكي بالقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.

وبين النابلسي أن البطولة جاءت بعد النجاح والمشاركة الشبابية الواسعة التي شهدتها بطولات خماسيات كرة القدم والتي أقيمت خلال شهر رمضان وفعاليات صيف الأردن خلال الأعوام السابقة، مثمنا التعاون مع وزارات الداخلية والصحة والإدارة المحلية وأمانة عمّان الكبرى والأجهزة الأمنية والبلديات في إنجاح فعاليات البطولات.

من جانبه، قال أبو قاعود إن مناسبة اليوبيل الفضي تعد فرصة مهمة لتأكيد الانتماء والحب لهذا الوطن، إذ أن جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دوماً أهمية دعم الشباب الذين يشكلون النسبة الأكبر من النسيج المجتمعي في الأردن، متمنياً أن تكون البطولة باكورة لفعاليات شبابية ورياضية أخرى.

وثمن أبو قاعود حرص وزارة الشباب على إقامة الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية وتمكين الشباب في شتى المجالات، وهو ما تترجمه هذه البطولة التي تلعب دوراً مهما وكبيراً في تنمية قدرات الشباب.
وتهدف البطولة إلى استثمار أوقات الشباب وتعزيز الثقافة الرياضية لديهم ورفع مستوى اللياقة البدنية انسجاما مع محور الشباب والصحة والنشاط البدني في الاستراتيجية الوطنية للشباب.

وتتضمن البطولة التي تستمر حتى 19 من شهر أيلول المقبل إقامة 898 مباراة ضمن 3 أدوار تتنافس خلالها الفرق في 821 مباراة على مستوى الألوية وفي 43 مباراة على مستوى المحافظة وصولا إلى الدور النهائي الذي سيقام على مستوى المملكة. وعقب الإعلان عن انطلاق منافسات البطولة؛ تقام مساء اليوم 110 مباريات في كافة ألوية المملكة.

بترا